هل الأحذية الخفيفة “Ballerines” جيّدة للقدمين؟ مدونة الصحافة العربية

هل الأحذية الخفيفة “Ballerines” جيّدة للقدمين؟ مدونة الصحافة العربية

وطن-إن ارتداء الأحذية الخفيفة أو ما يسمى الـ”ballerines”، لن تكون ضارة بصحة القدمين أو الظهر أو المفاصل، ولكن يجب أن يتم اختيارها وفقاً لظروف معينة.

وبحسب موقع “بوركوا دكتور” الفرنسي، يمكنك العثور على هذا النوع من الأحذية بجميع الأسعار ويمكن ارتداؤها مع كل شيء، كما أنها مسطحة الشكل وخفيفة. لكن لسائل أن يسأل، إذا كانت هذه الأحذية خفيفة الوزن جزءًا من خزانة ملابس العديد من النساء، فهل ارتداء هذه الأحذية فكرة جيدة حقًا؟

الأحذية الخفيفة “ballerines”: اختيار مقاس الحذاء المناسب

“عندما تنظر إلى البحث، تظهر صورة معقدة. لا يوجد دليل قاطع على أن أحذية الباليه المسطحة تضر بصحة القدم على المدى الطويل. ولكن يمكن أن تكون أحذية الباليه غير الملائمة مشكلة”، كما يوضح المؤلفون. المحادثة التي درست هذه الأحذية عن كثب.

مضار ارتداء الأحذية الخفيفة

وبالتالي، كما هو الحال مع الأحذية الأخرى، عليك أن تختار مقاسك بعناية. وفقًا لـ L Assurance Maladie، فإن الحذاء مناسب إذا “عندما تكون واقفًا، توجد فجوة بعرض إصبع السبابة بين أطول إصبع قدمك ونهاية الحذاء.” ولا ينبغي أن تكون المساحة صغيرة جدًا حتى لا تضغط على أصابع القدم، وفق ما ترجمته “وطن“.

“تتميز العديد من الأحذية المسطحة بصندوق أصابع ضحل وضيق. مساحة صغيرة جدًا لا تتماشى في كثير من الأحيان مع شكل القدم وينتهي الأمر بالضغط على أصابع القدم. ويمكن أيضًا أن تزيد الضغط على الجزء العلوي وتحت القدم وتقييد حركة القدم. مقدمة القدم أثناء المشي”، حددوا الخبراء الثلاثة في علاج الأقدام في مقالتهم.

لكن يجب أن تحذر من الأحذية ذات المقاس الكبير جدًا؛ فهي من الممكن أن تسبب مشكلتين؛ الأولى وهو أن القدم تتحرك داخل الحذاء وبالتالي لا يتم دعم القدم بشكل جيد، ما يزيد من خطر السقوط أو الالتواء. والثانية هو الاحتكاك بالجلد، والذي عادة ما يسبب ظهور بثور و/أو مسامير القدم.

هل الأحذية الرفيعة أو ذات الكعب المنخفض مفيدة لصحة القدمين

بخصوص نعل الحذاء. توصي L Assurance Maladie بأن تكون “سميكة بدرجة كافية وغير قابلة للانزلاق، لدعم قوس القدم بشكل صحيح ومنع السقوط عن طريق الانزلاق”. ويُنصح أيضًا باختيار “أحذية ذات كعب منخفض أو ارتفاع متوسط ​​(3 إلى 4 سم) مع مقعد واسع لضمان الثبات الجيد”.

في أغلب الأحيان، تتمتع راقصات الباليه بنعل رفيع… لكن هذه ليست مشكلة حقًا وفقًا لهذه الدراسة. حتى أنها تدعي أن الأحذية المسطحة تقلل من آلام الظهر المزمنة أكثر من الأحذية ذات النعال الخاصة. المشكلة التي تتم الإشارة إليها غالبًا في هذا النوع من الأحذية هي أيضًا عدم وجود دعم للكاحل. ويشكك العمل في هذه الفرضية، لأنه، وفقا للباحثين، فإن أولئك الذين يطلق عليهم اسم “حافي القدمين” (بنعل مسطح وأحيانا بدون دعم للكاحل) يقللون من الحمل على الركبة عند المشي. ومع ذلك، فإن كل هذه النتائج لا تؤدي إلى توافق في الآراء.

إذًا، هل من الجيد ارتداء أحذية الباليه؟ ولا يوجد دليل على أنها تسبب مشاكل صحية. ولكن، كما هو الحال مع جميع الأحذية، عليك أن تختارها بعناية بحيث تكون بالحجم المناسب وتتكيف مع قدميك. وأخيرا، إذا كنت تخطط للمشي لمسافات طويلة، فافضل الأحذية المتوفرة لهذا الغرض.

ارتداء الأحذية الخفيفة