كيف يمكنك أن تفقد الوزن بعد سن الـ60 عامًا؟ مدونة الصحافة العربية

كيف يمكنك أن تفقد الوزن بعد سن الـ60 عامًا؟ مدونة الصحافة العربية

وطن-لا شكّ أن التغييرات في نمط الحياة، يساعدك في فقدان الوزن حتى بعد لوغ سن الستين عامًا. وفي الحقيقة، كثيرا ما نسمع أنه من الصعب فقدان الوزن بعد 60 عاما. إلا أن دراسة بريطانية أثبتت أن العمر لا يؤثر على فقدان الوزن. كما نُشر هذا العمل عام 2020 في مجلة The Journal of Clinical Endocrinology and Metabolism، وفق ما أفاد به موقع “بوركوا دكتور” الفرنسي.

التمارين الرياضية

العمر لا يؤثر على فقدان الوزن

ولأغراض هذا البحث، قام علماء من جامعة وارويك (إنجلترا) بتجنيد 242 مريضا يعانون من السمنة المفرطة. لعدة سنوات، استفاد المتطوعون من المتابعة الشخصية، والتي شملت تغييرات في نمط الحياة تهدف إلى تعزيز فقدان الوزن. لم يتم إجراء أي عملية جراحية أثناء العمل.

خلال الدراسة، قارن الباحثون فقدان الوزن لكل مشارك وانخفاض مؤشر كتلة الجسم (BMI). ثم وجدوا أن “العمر لا يؤثر على نجاح فقدان الوزن”. كان لتغييرات نمط الحياة نفس التأثير على وزن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا والذين تقل أعمارهم عن 60 عامًا. النجاح في فقدان الوزن لا يعتمد على العمر. وأشار مؤلفو البحث إلى أنه “لذلك، لا ينبغي أن يؤثر العمر في حد ذاته على القرارات السريرية المتعلقة بقبول المريض في خدمات السمنة بالمستشفيات”.

اتباع نظام غذائي صحي وممارسة النشاط البدني بانتظام، مفاتيح فقدان الوزن

بحسب ما ترجمته “وطن“. يعد اتباع نظام غذائي متوازن مع ممارسة النشاط البدني بانتظام استراتيجية ممتازة لتعزيز فقدان الوزن. من أجل إنقاص الوزن، يمكنك ممارسة الرياضات المختلفة مثل السباحة أو الجري أو ركوب الدراجات أو حتى بناء العضلات.

ومن ناحية الغذاء، فإننا نهدف إلى العناصر الغذائية التي تفيدنا مثل الألياف أو الدهون أو البروتينات. وفيما يتعلق بالأطباق، يمكن تحضير وجبات تحتوي على الفواكه والخضروات والبقوليات (العدس والفاصوليا البيضاء والحمص وغيرها)، والحبوب الكاملة والبروتينات (الدواجن واللحوم البيضاء).

نظام غذائي متوازن