-

رحلة مريحة: تجنب هذه الأطعمة والمشروبات!

رحلة مريحة: تجنب هذه الأطعمة والمشروبات!
(اخر تعديل 2024-09-18 03:02:00 )

أطعمة ومشروبات تؤثر على راحتك في الطائرة

هل تعتقد أن كل ما تأكله أو تشربه قبل وأثناء رحلتك الجوية سيكون له تأثير على تجربتك؟ يشارك بول جانوفيتش، قائد الطائرة المخضرم بشركة دلتا، بعض النصائح القيمة حول الأطعمة والمشروبات التي يجب عليك تجنبها لضمان رحلة مريحة وخالية من المتاعب.

ينصح خبراء الطيران بعدم تناول المشروبات الكحولية أثناء الرحلات الجوية.

ينصح خبراء الطيران بعدم تناول المشروبات الكحولية أثناء الرحلات الجوية.

1. المشروبات الكحولية

قد يبدو أن احتساء مشروب مجاني على متن الطائرة هو خيار مغرٍ، لكن يجب أن تكون حذرًا. الكحول يمكن أن يسهم في الجفاف ويزيد من الشعور بـالتعب بعد الهبوط. كما يوضح جانوفيتش لموقع Well + Good : "بسبب تغير الضغط في المقصورة، يصبح الشخص متسممًا بشكل أسرع عند تناول المشروبات على متن الطائرة مقارنة بالأرض".

اقرأ أيضاً:

دلتا تفرض قواعد صارمة على ملابس المضيفات: ضرورة ارتداء الملابس الداخلية

أيضًا، هناك مناقشات بين مسؤولي صناعة الطيران حول إمكانية تحديد حد أقصى لشراء الكحول في المطارات للحفاظ على سلامة الركاب.
مجمع 75 الحلقة 154

القهوة مشروب آخر يُنصح بتجنبه.

القهوة مشروب آخر يُنصح بتجنبه.

2. القهوة

قد تبدو القهوة خيارًا مثاليًا لرحلات الصباح، إلا أن الكافيين يمكن أن يسبب الجفاف في بيئة المقصورة الجافة بالفعل. كما حذرت أطقم الطيران من أن خزانات المياه المستخدمة لإعداد القهوة والشاي على متن الطائرة قد تكون غير نظيفة بشكل مدهش.

3. المشروبات الغازية

تعتبر المشروبات الغازية سببًا شائعًا للغازات والانتفاخ بسبب الضغط الجوي المتغير في المقصورة، خصوصًا عند الصعود والهبوط. قد تشعر بعدم الارتياح طوال الرحلة إذا لم تكن حذرًا.

الأطعمة الدهنية قد تسبب مشاكل في المعدة على متن الطائرات.

الأطعمة الدهنية قد تسبب مشاكل في المعدة على متن الطائرات.

4. الأطعمة الحارة

تناول الأطعمة الحارة قبل الرحلة أو خلالها قد يسبب اضطرابات في المعدة على ارتفاع 30,000 قدم. يقدم جانوفيتش نصيحة بتجنب الوجبات الخفيفة التي تحتوي على توابل لتفادي أي إزعاج محتمل.

5. الأطعمة المقلية ذات نسبة الصوديوم العالية

غالبًا ما تحتوي الأطعمة المقلية على نسبة عالية من الصوديوم، مما يؤدي إلى الجفاف وزيادة الغازات والانتفاخ. يُفضل اختيار وجبات خفيفة صحية وخفيفة لتجنب هذه المشاكل.

نصائح إضافية للمسافرين

  • احذر من الأطعمة ذات الروائح القوية: أظهرت الدراسات أن 92% من المسافرين ينزعجون من بعض الأطعمة ذات الروائح القوية مثل البيض المسلوق والأسماك المعلبة.
  • حوادث غير متوقعة: في حادثة سابقة، تسببت أسماك مخزنة في حقيبة أحد الركاب في سقوط ديدان من صناديق التخزين على المسافرين الجالسين في الصفوف القريبة.

لضمان رحلة مريحة وخالية من المتاعب، يُنصح بتجنب هذه الأطعمة والمشروبات الخمسة. اختر وجبات خفيفة صحية، واشرب الكثير من الماء للحفاظ على الترطيب. تذكّر أن رحلتك تبدأ من اختيارك لما تتناوله قبل وأثناء السفر.