-

تخلص من الأرق بطرق طبيعية فعالة

تخلص من الأرق بطرق طبيعية فعالة
(اخر تعديل 2024-09-11 11:40:35 )

مقدمة

إذا كنت تعاني من الأرق وصعوبة النوم بسبب الضغوط اليومية والصراعات التي تواجهها، فأنت لست وحيدًا في هذه المعاناة. إن السبب الرئيسي وراء هذه المشكلة هو تراكم الشحنات الكهربائية في جسمك، نتيجة الاستخدام المستمر للأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف المحمولة والحواسيب. كما تشير الخبيرة المصرية حنان زينال، فإن التعرض المستمر لهذه الشحنات يسبب ضغطًا كهربائيًا يجعلك تجد صعوبة في الاسترخاء والنوم.
ايمان الحلقة 9

فهم تأثير الكهرباء على النوم

تؤثر الشحنات الكهربائية الزائدة على قدرة الجسم على الاسترخاء، مما يؤدي إلى الأرق. للتغلب على هذه المشكلة، من المهم تقليل تلك الشحنات الكهربائية الزائدة. واحدة من الطرق الفعالة لتحقيق ذلك هي الاتصال المباشر بالأرض، مما يُعرف بـ "الأرضية". يمكنك ذلك من خلال المشي حافياً على الأرض أو الرمال أو العشب، بينما يُفضل تجنب السير على الأسطح المصنوعة من الرخام أو السيراميك.

نصائح لتخفيف الأرق

اختيار الملابس المناسبة

إن ارتداء الملابس القطنية، خاصة خلال فصل الصيف، يمكن أن يساعد في امتصاص الشحنات الكهربائية الزائدة. يعتبر القطن من المواد الطبيعية التي تساهم في تحسين تجربة النوم.

استخدام المعادن والأحجار

يمكنك وضع قطع من النحاس بجانبك أو بجانب السرير، حيث يساعد النحاس في تفريغ الشحنات الكهربائية. بالإضافة إلى ذلك، يُنصح باستخدام أحجار مثل الأميثيست (الجمشت) المتوفر بأسعار معقولة، حيث يمكن وضعه بجانب السرير أو تحته. أيضًا، حجر اللافا الأسود معروف بقدرته على امتصاص الذبذبات الكهربائية، مما يجعله خيارًا ممتازًا لتحسين جودة النوم.

الخلاصة

يمكنك أيضًا استخدام ملابس وأدوات مصممة خصيصًا لامتصاص الطاقات الكهربائية الزائدة. حتى لو كانت عقلك لا يزال نشطًا، فإن الاسترخاء والتقليل من الشحنات الكهربائية يساعدان على تحسين جودة نومك.

اقرأ أيضاً:

“الميلاتونين” هرمون النوم.. وتحذير لمحبي السهر في رمضان

“أكبر أمنياتي أن أنام”.. قصة لا تصدق لخليجي حرم النوم لنحو 60 عاماً (فيديو)